التهاب اللثة gingivite أسبابه وعلاجه - صحتك اليوم

الصحه والجمال

Post Top Ad

الأحد، 3 نوفمبر 2019

التهاب اللثة gingivite أسبابه وعلاجه

                               التهاب اللثة gingivite أسبابه وعلاجه


التهاب اللثة gingivite أسبابه وعلاجه

التهاب اللثة gingivite :

هو مرض شائع يصيب اغلبية الناس، اعراضه تتمثل في النزيف بمجرد فرش الاسنان او عند الاستيقاظ يلاحظ المريض الدم في فمه. في بعض الأحيان يشتكي من رائحة كريهة في الفم. اللثة تكون حمراء ومنتقخة وحساسة.
إذا لم يتم علاجها في المرحلة الأولى من المرض الالتهاب ينتشر ويمس الأعضاء الداخلية الغير المرئية ويتسبب في تأكل العظم وتعرية الاسنان وتوصل لدرجة اهتزاز الاسنان و يكون مصيرها القلع.
الحل هو إزالة تلك الطبقة الكلسية المتكونة بين الاسنان واللثة والحرص على عدم تكونها مجدد بالمداومة على فرش الاسنان يوميا. تم صنع معجون اسنان يساعد على تخفيف الالتهاب ينصح باستعماله في مرحلة العلاج وهو معجون "Parodontax "
إزالة الطبقة الكلسية تتم عن طريقة le détartrage من حصتين الى ثلاث حصص كحد أدنى على حساب شدة الالتهاب وتعاون المريض (بفرش الاسنان). بين حصة وحصة ثلاث أيام. معاينة الحالة بعد شهرين ثم بعد 6 أشهر ثم بعد عام.
طريقة غسل الاسنان تلعب دور مهم، نوع الفرشاة و حتى معجون الاسنان

هناك تعليق واحد:


  1. أسباب تسوس الأسنان عند الأطفال



    عدم تنظيف الأسنان
    يجب تنظيف الأسنان بشكل دوري ويومي بعد تناول الوجبات وخاصة الحلويات والنشويات، وعدم تنظيف الأسنان بشكل سليم عامل رئيسي وأساسي في تسوس الأسنان وفقدانها قوتها وبياضها.
    تناول السكريات بكثرة
    السكريات بداية لظهور بكتيريا الفم والأسنان، خاصة إذا تم تناولها بكثرة مع عدم الحرص على تنظيف الأسنان بعد ذلك، حيث تتحلل هذه السكريات وتسبب تآكل الجير والمينا حول الأسنان.
    شرب المياه الغازية
    يتسبب شرب المياه الغازية تأكل طبقة المينا للأسنان وضعفها مما يسهل تآكل الأسنان بسبب السكريات العالية في المشروبات الغازية ونمو البكتيريا وانتشار التسوس.

    ردحذف

Post Bottom Ad